الاحتياجات الغذائية لحيوانك الاليف

الاحتياجات الغذائية لحيوانك الاليف

الاحتياجات الغذائية لحيوانك الاليف
الاحتياجات الغذائية لحيوانك الاليف

الاحتياجات الغذائية لحيوانك الاليف حيث يمكن لمحبوبتك من القطط والكلاب الاستمتاع بتناول الطعام الطازج من طبقك. لكن لمجرد أنهم يحبون ذلك لا يعني أنه سيفيدهم. يمكن أن تضيف قطع الطاولة هذه وزنًا إلى حيوانك الأليف.حيث يعاني أكثر من نصف القطط و الكلاب في العديد من الدول من زيادة الوزن أو السمنة. القطط والكلاب لها احتياجات غذائية مختلفة من حيث السعرات الحرارية. و على سبيل المثال:-

تحتاج القطط التي يبلغ وزنها 10 أرطال إلى 200 سعر حراري فقط في اليوم. بينما يحتاج الكلاب التى يبلغ وزنها 50 رطلاً من 700 إلى 900 سعرة حرارية. يمكن للكلاب الكبير أن تستهلك ما يصل إلى 1350 سعرة حرارية. مما يتطلب وجود نظام غذائي السليم للمساعدة في الحفاظ على صحة حيوانك الأليف.البروتينتفضل الكلاب عمومًا الأطعمة الغنية بالبروتين. القطط صيادون ، لذا فهم حيوانات آكلة للحوم بالفطرة. البروتين مهم لنمو الخلايا وإصلاح العضلات وهيكل الجسم العام. يحتوي البروتين الحيواني على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتاجها الحيوانات ، بما في ذلك:

أرجينين
ميثيونين
الهيستيدين
فينيل ألانين
إيسولوسين
الثيونين
إيسن
التربتوفان
ليسين

التكافؤ – التوازن

التوازن ضروري للقطط. إنهم بحاجة إليه حتى يولدوا بصرهم وقلبهم. يتم التوازن فقط في البروتينات الحيوانية. يكسر الجهاز الهضمي للقطط البروتين الحيواني ويمتص العناصر الغذائية. الدهون والطاقة

تأتي الدهون من الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية. إنه أقوى مصدر في النظام الغذائي لحيوانك الأليف. لكل جرام ، تحتوي الدهون على أكثر من ضعف البروتين أو الكربوهيدرات.

أنها توفر الأحماض الدهنية الأساسية ، التي لا تنتجها الكلاب أو القطط من تلقاء نفسها. الأحماض الدهنية ، مثل أوميغا 3 ، مهمة من أجل:

حافظ على صحة الجلد والفراء
إنتاج أنواع معينة من الهرمونات
أدخل الفيتامينات
افصل الجسم
حماية الأعضاء

بالإضافة إلى أن الدهون تجعل طعام حيوانك الأليف ألذ (بالنسبة له على الأقل).

الكربوهيدرات

توفر الكربوهيدرات الطاقة وتساعد في الحفاظ على نظام غذائي صحي وتؤثر على الخصوبة. الألياف هي نوع من انواع الكربوهيدرات لها تاثير على البكتيريا في أمعاء حيوانك الأليف.

لكي يحصل حيوانك الأليف على أقصى استفادة من الألياف ، يجب أن يكون شيئًا يمضغه.  حيث يمكن العثور على الألياف في القمح أو الخضار بشكل كافى لحيوانك الاليف.

الأطعمة الغنية بالألياف ليست جيدة للقطط والكلاب التي لا تزال في طور النمو. الاحتياجات من الطاقة عالية ، لذلك يجب أن يحتوي نظامهم الغذائي على المزيد من الدهون والبروتينات.

الفيتامينات و المعادن

تحتاج الكلاب والقطط إلى الحصول على الفيتامينات والمعادن من نظامهم الغذائي. إذا قمت بإطعام حيوانك الأليف بالكمية المناسبة من البروتين والدهون والكربوهيدرات ، فسيحصل على كل ما يحتاجه.

مكملات الفيتامينات ليست ضرورية إلا إذا وصفها طبيب بيطري لعلاج نقص الفيتامينات. في الواقع ، تناول الكثير من الفيتامينات يمكن أن يسبب مشاكل صحية. و على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تناول فيتامين أ بشكف كثيف إلى  عمل هشاشة فى العظام وآلام المفاصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى