الفرق بين البيض الابيض والاحمر

الفرق بين البيض الابيض والاحمر

بين البيض الابيض والاحمر scaled
الفرق بين البيض الابيض والاحمر

الفرق بين البيض الابيض والاحمر هل واجهت يومًا صعوبة في اختيار نوع البيض في قسم البيض في السوبرماركت؟ هل كنت تتردد بين البيض الأحمر والبيض الأبيض، وتجد نفسك في حيرة بشأن أي نوع هو الأفضل ؟ وعندما تصعب عليك الإجابة، تلجأ إلى التقاط أي لون يكون قريبًا منك وتتوجه إلى الخروج؟

سنقدم لك معلومات تساعدك على تجنب هذا الارتباك وفهم الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر. سنوضح لك أيضًا أي نوع هو الأجود بناءً على المعايير المتعلقة بجودة البيض.

الفرق بين البيض الابيض والاحمر

رغم عدم وجود فارق في الطعم بين النوعين، إلا أن هناك اعتقاد بأن البيض البني قد يحتوي على فوائد صحية أكثر من البيض الأبيض. يُعتقد عمومًا أن الدجاج ذو الريش الأبيض ينتج البيض الأبيض، في حين ينتج الدجاج ذو الريش الأحمر عادة البيض البني.

الفرق في القيمة الغذائية بين البيض الابيض والاحمر

تحتوي كل من أنواع البيض، سواء كان الأبيض أو الأحمر، على نحو 70 سعرة حرارية تقريبًا. ويحتوي البيض المتوسط الحجم على حوالي 7 جرامات من الدهون و 210 مل جرام من الكوليسترول في كل نوع. كما يحتوي البيض بشكل عام، سواء كان أبيضًا أو أحمرًا، على 12 جرامًا من البروتين ويحتوي على العديد من الفيتامينات ب والمعادن الأساسية مثل الفوسفور والكولين الضرورية لصحة الجسم.

ومن الناحية الفارقة، يحتوي بيض الدجاج الأحمر على كميات أعلى من الكوليسترول النافع بالمقارنة مع بيض الدجاج الأبيض، كما يحتوي على كميات أكبر من فيتامين د وأوميغا 3. وبغض النظر عن اللون، فإن صحة البيض يعتمد على تربية الدجاج ونوعية الغذاء الذي يتناوله، حيث يفضل تربية الدجاج على طعام طبيعي غير مصنع وتغذيته ببذور الكتان للحصول على بيض صحي.

إذن، ما هو السبب وراء الاختلاف في أسعار أنواع البيض؟

الفرق في الأسعار يعود ببساطة إلى أسباب اقتصادية. عند تربية الدجاج، يستهلك الدجاج الأبيض كمية أقل من الطعام بالمقارنة مع الدجاج الأحمر. وبالتالي، يكون سعر البيض الأحمر أعلى من البيض الأبيض. ولا يتعلق هذا الفارق في السعر بنوعية البيض أو صحته.

أما بالنسبة للبيض البلدي، فهو يتم إنتاجه بطريقة ريفية طبيعية بدون أي تدخل بشري. وبالتالي، يكون البيض البلدي طبيعيًا وله قيمة غذائية عالية. وبسبب هذه الخصائص، فإن هذا النوع من البيض يكون أغلى سعرًا مقارنة بالأنواع الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى