المكافات للحيوانات الاليفة

المكافات للحيوانات الاليفة

المكافات للحيوانات الاليفة
المكافات للحيوانات الاليفة

المكافات للحيوانات الاليفة حيث يقدم العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة بعطاهم مكافأة و ذلك لإظهار حبهم لكلابهم أو قططهم  وبدون التفكير في عدد السعرات الحرارية في المكافات التى تقدمها لحيوانك الاليف و يمكن أن تكون الوجبات الخفيفة مثل هذه أحد الأسباب التي تجعل الحيوانات الاليفة كالقطط و الكلاب تعاني من زيادة الوزن.

المكافات للحيوانات الاليفة :-

إذا كنت حريص عدم اصابة حيوانك بالسمنة يجب ان تكون حريص فى إعطاء كلبك أو قطتك المكافات ، و يجب عليك اتباع بعض الإرشادات لمنعهم من استهلاك الكثير من المكافات وذلك لعدم زيادة السعرات الحرارية مما يوثر على وزن الحيوان الاليف .

المكافات لا تحتوي على العناصر الغذائية الكافية للحيوانات الاليفة لتعويض النظام الغذائي الاساسى ، فإن المكافات للكلاب والقطط ليست صحية او تكون بما يكفي لتشكيل جزء كبير من نظامهم الغذائي. هذا لأن هذه المنتجات لا تحتوي على نفس العناصر الغذائية المتوازنة الموجودة فى الطعام الذي تطعمه لحيواناتك الأليفة أثناء وجباتهم الاساسية .

يجب ألا تحصل الحيوانات الأليفة على أكثر من 10٪ من سعراتها الحرارية اليومية من المكافات ، لأن هذه الأشياء ليست مناسبة لإطعام كلب أو قطة صحية.

يمكن لطبيبك البيطري أن يخبرك بإجمالي عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها حيوانك الأليف  ، ويمكنك معرفة ما هو 10٪ من هذه الكمية. يتم سرد عدد السعرات الحرارية للعلاج على العبوة. و على اساس ذلك يمكنك تقدير ما يمنك تقديمة لحيوانك الاليف يوميا .

ما الهدف من اعطاء المكافآت؟

يقدم بعض الأشخاص مكافآت لتدريب حيوانهم الأليف أو لمكافأة السلوك الجيد. يستخدمها الآخرون لإظهار حبهم أو لتقوية الروابط مع حيواناتهم.

عدد مرات اعطاء المكافات ؟

لا توجد قاعدة بشأن عدد المرات التي يمكنك فيها تقديم المكافآت ، ما دمت تقتصر على 10٪ من احتياجات السعرات الحرارية اليومية. يختار بعض المربيين قطعة بسكويت كبيرة واحدة يوميًا. يقدم البعض الآخر حفنة من البسكويت على مدار اليوم مما يوثر على الحيوان الاليف ، و يفضل قطعة واحدة أو اثنتين في كل مرة و ليس اكثر من ذلك .

ومن المقبول أيضًا عدم إعطاء المكافآت. تذكر أن القطط والكلاب تعمل بشكل جيد مع المكافآت الأخرى والتعبيرات عن المودة ، مثل وقت اللعب الإضافي معك أو الثناء.

كيفية تقليل عدد السعرات الحرارية لحيوانك الاليف ؟

ربما ترغب في علاج حيواناتك الأليفة بتقليل المكافات مع زيادة كم العشاء للحيوانات الاليفة . وعدم حساب السعرات الحرارية في النظام الغذائي لحيوانك الأليف ، يتسبب ذلك فى اكتساب الكثير من الوزن. اجعل الوجبة صغيرة و ذلك حتى لا يحتوي الطعام على سعرات حرارية كثيرة .

في بعض الأحيان ، قد يتسبب الحرص فى تقديم طعام مائدة للحيوانات الأليفة  لتجنب زيادة وزن الحيوانات الاليفة و يتسبب ذلك ايضا في تسول الحيوانات الاليفة لطب المزيد من الطعام لأنهم يعرفون أن الطعام يمكن أن يكون مكافأة. إذا كان حيوان أليف يتسول وأعطيته طعامًا ، فسيعتقد أنه مكافأة على سلوكه ويبدأ في التسول مرة أخرى و طلب الطعام وقت ما يجب.

إذا وجدت صعوبة في قول لا لعينيه الكبيرتين أو أنينه وميوله ، اصطحب حيوانك الأليف إلى غرفة أخرى عندما يبداء الحيوان فى الأكل. كن حريص على أن تقدم له وجبته في نفس الوقت المناسب ، حتى لا يشعر بأنه فى حالة عقاب.

طالما أنك تحد من حصص الطعام ، فلا بأس أن تقدم لحيوانك الأليف بعض الطعام البشري. ومع ذلك ، يجب ألا تأكله الكلاب والقطط:

  • شوكولاتة
  • بعض الخضروات مثل (بصل او الثوم)
  • العنب او المجفف منة (الزبيب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى