تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى 

تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى 

تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى 
تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى

تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى

تحديد جنس طيور البادجي الذكر من الانثى عصافير البادجي من اجمل انواع الطيور التي يحب الكثير تربيتها وتتميز بأن يستطيع الجميع شرائها أو تبنيها بسهولة، كما أن ألوانها مميزة ورائعة للغاية فهي تضفي البهجة على المنزل وتعتبر من الطيور الناطقة فهى تتشابه مع الإنسان لدرجة كبيرة ويتوفر لديه قدرة على التحدث ونطق الكثير من الكلمات بعد أن يتم تدريبه وسوف نتعرف معا على كيف يتم معرفة طيور البادجي الذكر من الانثى من خلالهذا المقال .

تحديد جنس طيور البادجي من خلال تصرفها

الذكور تتحدث أكثر من الإناث في طيور البادجي، وسوف نجد أن الاناث أقل ازعاج وتحدث عن الذكور. ذكور البادجى تمتاز بأنها أكثر اجتماعية ونشاط عن الاناث و يستطيعوا تكوين روابط قوية مع أنواع الذكور الأخرى في حين أن الإناث قليلة النشاط والصداقات مع الإناث . بالاضافة الى ذلك هناك بعض الاناث تتصرف مثل باقى الذكور تماما وذلك لأنها قد تكون قضت الكثير من حياتها مع الذكور من جنسها وتعلمت منهم كيف التصرف منهم. عادة ما يكون الذكور أكثر هدوء من الإناث وسوف تجد أن الاناث أكثر عدوانية وشراسة خاصة في فترة وضع البيض تكون نشطة وهذا بسبب غرائزهم لإنشاء والدفاع عن العش.

تحديد جنس طيور البادجي من خلال اللون

حيث يجب النظر على الرقعة الملونة الموجودة على منقار الطائر وهذا ما يطلق عليه cere. ذكر البادجي يكون دائمًا أزرق غامق، إذا كان طائرًا صغيرًا جدًا فسيكون اللون الأرجواني. اناث البادجي تكون باللون الأزرق الفاتح جدا وفي بعض الأحيان يكون أبيض تقريبا. ذكور البادجي أكثر إزعاجا من الإناث ويغنون أغاني طويلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى