صفات أبقار «الفريزيان» لإنتاج اللبن

صفات أبقار «الفريزيان» لإنتاج اللبن

صفات أبقار «الفريزيان» لإنتاج اللبن
صفات أبقار «الفريزيان» لإنتاج اللبن

صفات أبقار «الفريزيان» لإنتاج اللبن . بقار الفريزيان هي سلالة نقية تم تربيتها بنجاح في معظم أنحاء العالم وتتميز بحجمها الكبير مع القدرة على تناول العليقة وامتصاصه. اللون أسود وأبيض وأبيض وأحمر. المخطم سوداء والقرون لها رؤوس سوداء.

الفريزيان هو أكبر الحيوانات من حيث الحجم ، ويتراوح متوسط ​​وزن البقرة البالغة من 635 إلى 810 كجم ، ويتراوح متوسط ​​وزن الثور من 860 إلى 950 كجم. يفضل المربي الكبير تربية سلالات الفريزيان لقدرتها على تناول العليقة وامتصاصه ولتخصصها في إنتاج الحليب.

يتحدد الوضع الاقتصادي لحيوان الألبان بالقدرة على إنتاج الحليب ونسبة الدهون وكفاءة التمثيل الغذائي وانتظام إنتاج عدد معين من النسل (نسبة العجول) خلال فترة معينة ، المدة من حياتهم الإنتاجية.

المظهر العام لابقار الفريزيان:

ماشية الفريزيان ، حسنة البناء ، متناسبة مع القوة الظاهرة ، محيط بطن كبير ، ضروع كبيرة ، رأس طويل وضيق مع استقامة صافية ، مزاج هادئ ، قيادة سلسة وقدرة على الرعي.

ميزات الإنتاج:

متوسط ​​المحصول هو 3،650-4،536 كجم من الحليب في الموسم الواحد ، ويمكن أن يصل إلى 6،800 كجم سنويًا ، نسبة الدهون 3.5٪ ، حبيبات الدهن صغيرة ، لذلك يصنع الجبن ، لون الحليب أبيض بسبب وجوده. القدرة على تحويل الكاروتين الموجود في نظامها الغذائي إلى فيتامين أ ، محتوى البروتين 3.5٪ ومجموع المواد الصلبة 12-13٪. النضج الجنسي والتكاثر.

يتم تلقيح العجول لأول مرة وعمرها 18-21 شهرًا ، لتلد في 29-31 شهرًا ، وتصل البقرة إلى نهاية إنتاجها في 7-8 سنوات وتلد الأبقار بانتظام كل 13-15 شهرًا.

لتقدير الاحتياجات الغذائية لأبقار الألبان من الضروري:-

1 – تعرف على وزن الحيوان لتقدير احتياجات الحفاظ عليه.

2 – تعرف على إنتاجك اليومي لتقدير احتياجاتك الإنتاجية.

3 – حساب إجمالي المتطلبات بما في ذلك متطلبات المحفظة ومتطلبات الإنتاج (مستعمل وغير فارغ). وتتراوح بين 2.2 – 1.7 في المائة من الوزن الحي للأبقار الجافة ، وتصل إلى حوالي 2.2 – 3.5 في المائة للأبقار الحلوب ، حسب توالدها ، فإذا كانت الأبقار أقل من 6 سنوات تضيف ما يلزم لنموها.

بعض الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند إطعام الأبقار:

يتم تلبية احتياجات التخزين بقدر الإمكان من المواد الخام المتاحة المستخدمة كنظام غذائي أساسي ، لذلك تتغذى الأبقار بنسبة 2 ٪ من التبن الحي أو 6 ٪ من العلف الحي. + 3٪ من وزن العلف الحي) يمكن توفير علف أخضر في حدود 10٪ من الوزن الحي والمواد الخام الخشنة مثل القش وقش الأرز بنسبة 1٪ من الوزن الحي.

تحدث حاجة الإنتاج للمواد الخام المركزة إذا كان العلف الأخضر غير كافٍ وكانت الثروة الحيوانية عالية الإنتاجية. ينقسم أفراد القطيع إلى مجموعات ، كل مجموعة متشابهة في الوزن والبول ، لذلك يتم أخذ متوسط ​​الوزن وإخراج البول لكل مجموعة ويتم حساب النظام الغذائي على هذا الأساس.

يتم حساب وضبط الحميات الجماعية مرة كل أسبوعين بعد وزن وتقدير كمية الحليب ونسبة الدهون. لا تأكل العلف الأخضر الطازج ، يجب أن تتعرض للشمس لفترة من الوقت ، ولا تتغذى حتى تنضج بالكامل لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي وبالتالي تجنب انخفاض وزن الحيوان وفقدان الوزن. إنتاج الحليب. زيادة العلف المركز في غذاء الأبقار المرضعة

التخزين غير الصحي للأعلاف يؤدي إلى عدوى فطرية وبالتالي السموم الفطرية وبالتالي تعرض الأبقار للتسمم. يجب أن تكون مادة التغذية مستساغة وسهلة الهضم. مراعاة قوة النظام الغذائي عند التبديل من طعام إلى آخر. يجب ملاحظة وزن الأبقار بعناية حتى يتغير إذا تم تغذيتها أكثر أو أقل مما ينبغي ، من أجل الحفاظ على إنتاج الحليب. قدم المواد المركزة أولاً عند حلب الماشية ، ثم قدم المواد النضرة الخضراء ، ثم المواد الخشنة الجافة.

عدم تقديم مواد علف الماشية ذات الروائح القوية مثل العلف والبصل وعروش ​​الثوم للماشية قبل أو أثناء الحلب حتى لا تنتقل رائحة هذه المواد إلى الحليب ويجب تأجيلها حتى الانتهاء من عملية الحلب. يجب تقديم الحبوب للماشية في حالة سحق ، لأن الحبوب الصحية تقع في السماد كما هي ولا يتم استخدامها.

للحفاظ على إنتاج الحليب ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون ، يجب مراعاة أن المرق يحتوي على القش وقش الأرز. في حالة ارتفاع تدفق الأبقار الحلوب ، يتم تقديم الحصة في ثلاث وجبات ، والتي يتم تقديمها مباشرة قبل الحلب.
يجب إعطاء الماشية مياه شرب نظيفة مرتين في اليوم في الشتاء وثلاث مرات في اليوم في الصيف. احذر من وضع قوالب حجر الملح المعدني بجوار نوافير الشرب. يمكن للمزارع استبدال مادة علفية بأخرى حسب نوع التوافر في المزرعة وبالتدريج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى