كلب المالينو

كلب المالينو

كلب المالينو
كلب المالينو

كلب المالينو يعتبر واحدًا من أكثر السلالات الكلاب العنيفة والذكية، وبالتالي يتميز بالقوة والشجاعة الفائقة. فهو يعد أحد أنواع الكلاب الأكثر استخدامًا في الشرطة بسبب قدرته على تحمل الظروف الصعبة ويستخدم في مختلف الأعمال الشرطية. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بقدرة قفز مذهلة تصل إلى مترين، مما يجعله محبوبًا لدى الكثير من الأشخاص. ونتيجة لهذه الصفات، يعتبر من أكثر أنواع الكلاب انتشارًا مقارنة بسلالات وأنواع كلاب أخرى.

كلب المالينو

في الفترة الأخيرة، يلاحظ زيادة استخدام كلب المالينو في مجموعة متنوعة من الأنشطة والمهام. إضافةً إلى ذلك، يتم اعتباره خيارًا مثاليًا في أعمال الدراما والسينما بسبب قدرته على التدريب. كما يستخدم أيضًا في مجالات الحراسة مثل حراسة المنازل والمتاجر الكبيرة بسبب قوته وقدرته على حماية الممتلكات من السرقة. ولذلك، سنقدم في موقع مزرعة بلس معلومات شاملة حول كلب المالينو وسنستعرض الأنواع المختلفة له.

يتم تدريب كلب المالينو على أداء مهام أمنية صعبة لا تقل أهمية، ويتم تنفيذها بمهنية عالية نظرًا لثقة التي يتمتع بها. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بشعبية واسعة بين الجمهور ويُعترف على نطاق واسع كسلالة موحدة. وما يميزه بشكل خاص هو لون فرائه الذي يكون عادةً بنيًا غامقًا مع رأس أسود وشعر قصير. بالإضافة إلى ذلك، يشبه كثيرًا كلاب الراعي الألماني.

المواصفات الجسدية لكلب المالينو

تتفاوت المواصفات الجسدية لكلب المالينو بين الذكور والإناث فيما يتعلق بالطول والحجم فقط. على سبيل المثال، يتراوح طول كلب المالينو الذكر بين 24 إلى 26 بوصة، ووزنه يتراوح بين 55 إلى 65 باوند، وهذا يعادل تقريبًا 30 إلى 35 كيلوجرام. بالنسبة لكلبة المالينو، يتراوح طولها بين 22 إلى 24 بوصة، ووزنها يتراوح بين 25 إلى 30 كيلوجرام.

يتميز كلب المالينو بشعره القصير وفرائه الخفيف جدًا على جسمه، وشعيراته الحادة والخشنة والمستقيمة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع برشاقة تجعله نشيطًا وحركيًا ومتحركًا. يتراوح عمر كلب المالينو عادةً من تسع إلى ثلاثة عشر عامًا، وذلك يعتمد على نظام غذائه ورعايته.

عيناه تحملان اللون البني مع أطراف سوداء، وأذنيه تكونان بشكل مثلثي مرتفع ومنتصب دائمًا. يتمتع بجمجمة ذات شكل مسطح وليست دائرية مثل السلالات الأخرى.

كيفية تدريب كلب المالينو بالطريقة الصحيحة

لضمان نجاح تدريب كلب المالينو، هنا بعض الإرشادات والتعليمات الضرورية. يتطلب تدريب هذا النوع من الكلاب معاملة خاصة ومميزة نظرًا لشراسته وخطورته على الإنسان. لذا، من أجل تحقيق أفضل النتائج، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، ينبغي الاهتمام بالنظام الغذائي للكلب وتوفير أربع وجبات رئيسية يوميًا اعتبارًا من سن الثلاثة أشهر. يعد التغذية السليمة عاملاً أساسيًا لنجاح التدريب وقدرة الكلب على التعلم بسرعة وتنمية ذكائه بشكل كافٍ. ومن الأهمية بمكان تنويع وجبات الطعام لتلبية احتياجاته البروتينية والخضراوات.
  • ثانيًا، يجب تجنب التدريب في أوقات الحرارة الشديدة، والتفضل بالتدريب في فترات أقل حرارة، مثل الصباح الباكر أو غروب الشمس. يكره كلب المالينو الحرارة ويفضل الأجواء الباردة.
  • ثالثًا، يجب تجنب جلسات التدريب الطويلة، ولا ينبغي أن تتجاوز مدة التدريب ثلاث ساعات يوميًا. ينصح أيضًا منح الكلب فترات راحة لتخفيف شدة التمرين.
  • رابعًا، من المهم التدريب المبكر للكلب الصغير، حيث يمكنك الحصول على نتائج أفضل. يساعد ذلك في التخلص من أي سلوك عدواني قد يظهر لاحقًا.

علاوة على ذلك، يجب تدريب الكلب الصغير على التجوال في الشوارع المزدحمة لتعوده على التجمعات وتقليل شعوره بالخوف من التهديدات الخارجية. عندما تستضيف ضيوفًا في منزلك، يجب أن تتعامل معهم برفق وتتيح للجرو التعود على وجود الأشخاص حوله وأنه لا ينبغي أن يخاف من أي شيء.

عليك مراقبة سلوك الكلب ومعاملته بإيجابية ليثق بك ويتحمس للتعلم والتدريب بشكل أسرع. يجب تعليمه الأوامر مثل الجلوس والوقوف والجري والنوم وتناول الطعام وما إلى ذلك. قم بمدحه ومكافئته عند قيامه بأفعال ناجحة، وذلك لبناء ثقته بالنفس. بالتالي، سيكون متحمسًا للسعي والتفاني في تحقيق المهام والتعليمات التي يتم تطبيقها.

شخصية كلب المالينو

يتمتع بشخصية كبرياء قوية ولا يستسلم بسهولة، فهو ذكي للغاية ويسعى جاهدًا للتعلم وتحقيق أهدافه. يمكنه المشاركة في مختلف الأنشطة بسبب ذكائه العالي. يعشق المرح واللعب، ويتحمل الجري في ساحة التدريب لفترات طويلة دون أن يشعر بالتعب.

من ميزاته أيضًا الوفاء لأصحابه، حيث يحميهم من المخاطر ويقلل من خطر الإصابة التي قد تواجههم. والأهم من ذلك كله، فهو لا يشكل أي تهديد على الأطفال الذين يعرفهم.

يعتبر من أكثر الكلاب وفاءً لصاحبه، وهذا يتعارض مع الصورة النمطية التي يعتقد البعض بأنها شرسة وغير وفية. يفضل اللعب والمرح مع المربين والأشخاص الآخرين، حيث يعتبر كائنًا اجتماعيًا ولا يحب العزلة أو الوحدة.

عيوب كلاب المالينو

يوجد عيب خطير يمكن أن يعاني منه كلب المالينو بكثرة، وهو قدرته على إخفاء الألم والمرض عن أصحابه. هذا الأمر يعني أنه قد يعيش مع الألم والمرض دون أن يُلاحظ ذلك، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة التي يمكن أن تهدد حياته. وبالتالي، يتحمل صاحبه مسؤولية مراقبته بشكل مستمر وعرضه على الطبيب البيطري بانتظام لضمان صحته وتقليل فرص الإصابة بالأمراض القاتلة.

انواع كلاب المالينو

الراعي البلجيكي جرونينديل.

يحمل هذا الاسم نسبة إلى بلجيكا، حيث يتمتع بشعر مزدوج وكثيف. يتميز بجسم قوي وعضلي، ويتفوق في أداء المهام المتنوعة.

الراعي البلجيكي مالينو.

يعتبر من أقوى وأذكى سلالات الكلاب، ويتميز بلون بني ورأس أسود. يستخدم على نطاق واسع في الأعمال الأمنية والشرطية المتنوعة.

الراعي البلجيكي ليكينويس.

هو نوع الكلب الذي يتعرض بسرعة لزيادة الوزن، لذا يجب مراقبة نظامه الغذائي وتقديم وجبات قليلة السعرات وغنية بالبروتين والفيتامينات للحفاظ على صحته البدنية وقوته الجسمانية.

الراعي البلجيكي ترفورين.

على الرغم من كونه الأقصر في الطول بين هذه السلالة، إلا أنه يتميز بكفاءة عالية وقوة مدهشة، ويتميز بلون بني أحمر. يحتاج دائمًا إلى اللعب والاهتمام من قِبل أصحابه لتجنب الانطوائية.

الأمراض الشائعة لكلب المالينو

تعاني من مجموعة من المشكلات الصحية المحتملة، بما في ذلك:

  • – اضطراب تكنسي وضمور في شبكية العين، وهذا يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان البصر.
  • – حساسية تجاه المواد المخدرة والتخديرية.
  • – خلل في العظام، خاصة في الكوع، نتيجة تراخي المفاصل وضعفها مع تقدم العمر.
  • – وجود أمراض وراثية في القدم، مما يؤدي إلى انحرافها عن وضعها الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى