كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف

كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف

كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف
كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف

كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف .تبدأ المشكلة ببعض الخدش هنا وهناك. ربما تكتشف بعض البقع الصغيرة حول المنزل التي ربما فاتتك من قبل. ربما هذا الشعر الجميل الذي كان سميكا جدا يبدو رقيقا هذه الأيام. قبل ان تعرفه y نعم. تم تأكيد ذلك.

كيفية اكتشاف البراغيث فى حيوانك الاليف

يوجد أكثر من 2500 نوع مختلف من البراغيث في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك فإن أحدها هو الأكثر شيوعا بين الكلاب والقطط الأمريكية. يطلق عليه تينوسيفاليديس فيليس ، أو برغوث القط.

هذا صحيح. إذا كان كلبك مصابا بالبراغيث، فمن المرجح أن تكون براغيث القطط.

يجب أن يكون كل صاحب حيوان أليف على دراية بعلامات الإصابة المحتملة بالبراغيث. وهي تشمل:

الكلب (أو القط) هو الخدش. حتى لو لم تصاب بالبراغيث متلبسا ، إذا رأيت حيوانك الأليف يخدش أو يعض فروه ، فقد تكون البراغيث هي الجاني. هذا لأنه لا يمكن للبراغيث فقط أن تسبب ألما حادا عند عضها، بل إن غددها اللعابية تنبعث منها مادة مزعجة للعديد من الكلاب والقطط.

يمكنك رؤيتهم. يبلغ طول البراغيث البالغة حوالي ثمن البوصة. انهم البني المحمر ورقيقة جدا. من الصعب أن ترى حقا كيف تبدو بدون مجهر (على الرغم من أنه أسهل على الفراء ذي الألوان الفاتحة) ، لكن لديهم أرجل خلفية كبيرة. يمكنهم القفز ، من خلال بعض القياسات ، إلى الأعلى وإلى الخارج على الأقل 12 بوصة في قفزة واحدة. ويجد أحد التقديرات أنه مقابل كل برغوث بالغ موجود على حيوانك الأليف ، هناك ما لا يقل عن 100 برغوث غير ناضج يتسكع.

يمكنك أن ترى ما تركوها وراءهم. يطلق عليه” الأوساخ البراغيث ” ، ويبدو قليلا مثل الفلفل. يمكنك اكتشافه على جلد حيوانك الأليف ، أو يمكن أن يتركه حيوانك الأليف في مكان ما ، مثل:

الفراش لها السجاد
هذا الكرسي المفضل الذي كانوا ينامون عليه على الرغم من أنك أوصلتهم إليه ألف مرة
البقع هي في الواقع أجزاء من الدم المجفف ستتحول من الأسود إلى البني ، وأخيرا تعود إلى اللون الأحمر إذا قمت بترطيبها على منشفة ورقية مبللة.

يمكنك رؤية أشياء أخرى مشبوهة حول منزلك: تضع البراغيث البيض على حيوانك الأليف-أشكال بيضاوية بيضاء صغيرة-تسقط في الغالب في البيئة المحيطة بها (سريرك ، سرير الكلب ، السجادة ، هذا الكرسي المفضل) ، فقط لتفقس بعد بضعة أيام في يرقات البراغيث.

يمكنك رؤية اليرقات أيضا. إنها أشياء صغيرة ، متعرجة ، ذات مظهر دودة برؤوس بنية اللون تتغذى على كل تلك البقع حتى تلتف في شرنقة تسمى خادرة. من اليرقة إلى الخادرة يستغرق حوالي 3-4 أسابيع. بعد ذلك ، تزرع البراغيث بالكامل ، وتبحث عن رحلة وقليل من دم حيوانك الأليف (أو دمك).

إذا كنت ترى الديدان الشريطية-الطفيليات الداخلية التي هي بيضاء أو بيضاء وردي وتبدو وكأنها قطع صغيرة من الأرز التي غالبا ما تظهر عن طريق الانزلاق من المستقيم المفضل لديك-وهذا علامة المفضل لديك قد تم وجود بها مع البراغيث.

الكلب الخاص بك (أو القط) يفقد شعره: انها ليست من البراغيث أنفسهم ، ولكن من كل الحكة والعض. البراغيث غالبا ما تتجمع في الرقبة والكتف من الحيوانات الأليفة الخاص بك. قاعدة الذيل وعلى طول الجزء الخلفي من الساقين هي مكان الاستراحة المفضل لهم أيضا. هذه أيضا أماكن تعض فيها الحيوانات للوصول إلى البراغيث. يمكن أن يكون لها أثرها على معطف الحيوانات الأليفة. مع الإصابة الكاملة ، تظهر البراغيث في المناطق العارية من بطن حيوان أليف أيضا.

تبدو بشرتهم متهيجة: إذا تمكنت من تجاوز فرو حيوانك الأليف وإلقاء نظرة على الجلد ، فعادة ما تكون البثور عبارة عن نقاط حمراء صغيرة ومرتفعة. مرة أخرى ، ابحث عن لدغات على الظهر والرقبة وعلى قاعدة الذيل. مشكلة أخرى مع فليبيت هي أنها يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد التحسسي للبراغيث ، المعروف أيضا باسم فرط الحساسية فليبيت. إذا كان حيوانك الأليف مصابا بهذا ، يمكن أن تصبح بشرته حكة وحمراء ومتقشرة. يمكن أن يؤدي إلى التهابات جلدية ثانوية أيضا.

اللثة شاحبة: مع الإصابة الكبيرة بالبراغيث ، قد تكون بعض الحيوانات الأليفة (خاصة القطط الصغيرة أو الجراء) معرضة لخطر الإصابة بفقر الدم أو فقدان خلايا الدم الحمراء. يمكن أن تأخذ البراغيث ما يصل إلى 15 ضعف وزن الجسم في الدم. غالبا ما تشير اللثة الشاحبة إلى فقر الدم.

البراغيث هي ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، الآفات. لكنها يمكن أن تكون أكثر من ذلك بكثير. يمكن أن تنقل المرض (إلى البشر أيضا) وتسبب مشاكل تهدد حياة حيوانك الأليف. إذا رأيت أي علامات للبراغيث ، اسأل طبيبك البيطري عما يجب فعله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى