لماذا تنبح الكلاب و كيف ايقاف النباح المفرط

لماذا تنبح الكلاب و كيف ايقاف النباح المفرط

لماذا تنبح الكلاب و كيف ايقاف النباح المفرط
لماذا تنبح الكلاب و كيف ايقاف النباح المفرط

لماذا تنبح الكلاب و كيف ايقاف النباح المفرط لا يستطيع أحد أيقاف نباح الكلاب أبدا و الذى يكون فى بعض الاحيان نباح بشكل مفرط . لكن بعض الكلاب تنبح بشكل مفرط. إذا كانت هناك مشكلة ، ولذلك فان الخطوة الأولى هي معرفة الأسباب الرئيسية التي تجعل كلبك ينبح بشكل مفرط . و بمجرد أن تعرف سبب نباحهم ، يمكنك البدء في علاج المشكلة لتجنب نباحهم.

لماذا تنبح الكلاب

تستخدم الكلاب النباح فينما بينها هى أحدى أنواع التواصل الصوتي الذي تستخدمه الكلاب ، والنباح يمكن أن يعني أشياء مختلفة وذلك حسب الموقف. فيما يلي بعض اهم الأسباب التي تجعل الكلاب تنبح بشكل كثيف

النباح بشكل وقائي:-

عندما يأتي شخص أو حيوان إلى منطقة السيطرة الخاصة بكلبك (يعتبرها الكلب الارض الخاصة بة) ، فغالبا ما يزيد كلبك فى إلنباح بشكل مفرط.  وذلك لاحساس كلبك باقتراب تهديد لة ، و غالبا ما يرتفع صوت النباح. سيبدو كلبك عدوانيا نتيجة لذلك .

النباح للإنذار او نتيجة للخوف:-

بعض الكلاب تنبح في أي ضجيج أو الكائن الذي يمسك انتباههم أو يذهل لهم. يمكن أن يحدث هذا في أي مكان ، وليس فقط في أراضيهم الأصلية. سوف تكون آذانهم الظهر والذيل مدسوس عندما يكونون في حالة من الخوف.

الملل / الشعور بالوحدة:-

الكلاب حيوانات قطيع. يمكن للكلاب التي تترك بمفردها لفترات طويلة ، سواء في المنزل أو في الفناء ، أن تشعر بالملل أو الحزن وغالبا ما تنبح لأنها غير سعيدة.

تحية / مسرحية:-

غالبا ما تنبح الكلاب عند تحية الناس أو الحيوانات الأخرى. انها عادة ما تكون النباح سعيدة ، يرافقه المهرجون الذيل والقفز في بعض الأحيان.

البحث عن الاهتمام:-

غالبا ما تنبح الكلاب عندما تريد شيئا ما ، مثل الخروج أو اللعب أو الحصول على علاج.

قلق الانفصال / النباح القهري:-

غالبا ما تنبح الكلاب المصابة بقلق الانفصال بشكل مفرط عند تركها بمفردها. كما أنهم عادة ما يظهرون أعراضا أخرى أيضا ، مثل السرعة والتدمير والاكتئاب والقضاء غير المناسب. يبدو أن النباحين القهريين ينبحون فقط لسماع صوت أصواتهم. كما أنهم غالبا ما يقومون بحركات متكررة أيضا ، مثل الجري في دوائر أو على طول السياج.

كيفية علاج النباح المفرط:-

إن جعل كلبك ينبح أقل سيستغرق وقتا وعملا وممارسة واتساقا. لن يحدث ذلك بين عشية وضحاها ، ولكن مع التقنيات والوقت المناسبين ، يمكنك رؤية التقدم.

وإليك بعض النصائح تذكر كما يمكنك البدء في الجهود التي تبذلونها للسيطرة على نباح الكلب الخاص بك.

الصراخ يحفز الكلب على النباح أكثر لأنهم يعتقدون أنك تنضم إليه. لذا فإن القاعدة الأولى هي التحدث بهدوء وحزم ، لكن لا تصرخ.
معظم الكلاب لا تعرف ما تريد عندما كنت يصرخ عليهم “اسكت.”حتى تدريب الكلب الخاص بك لفهم كلمة” الهدوء!”
هنا طريقتان:

عندما ينبح كلبك ، قل “هدوء” بصوت هادئ وثابت للحث لكبك على التوقف عن النباح . انتظر حتى يتوقفوا عن النباح ، حتى لو كان مجرد أن تأخذ نفسا ، ثم الثناء عليهم ومنحهم علاج. فقط كن حذرا أبدا مكافأة لهم بينما هم ينبح. في النهاية سيكتشفون أنهم إذا توقفوا عن النباح عند كلمة “هادئ” ، فإنهم يحصلون على علاج (ويجعلونه علاجا لذيذا ، مثل الدجاج ، لجعله يستحق أكثر من النباح.)

بدلا من ذلك ، يمكنك ان تعرف كلبك الخاص  “التحدث ؛ بمجرد قيامهم بذلك بشكل موثوق ، قم بالإشارة للتوقف عن النباح بأمر مختلف ، مثل “الهدوء” ، مع إمساك إصبعك بشفتيك (غالبا ما تلتقط الكلاب إشارات الجسم بشكل أسرع من الأوامر الصوتية.) تدرب على هذه الأوامر عندما تكون هادئة ، وفي الوقت المناسب يجب أن يتعلموا التوقف عن النباح في أمرك ، حتى عندما يريدون النباح في شيء ما.

الكلب المتعب هو كلب هادئ. إذا كان كلبك ينبح عندما يكون بمفرده، فقم بإطعامه قبل أن تذهب. قم بنزهة طويلة أو ركض أو العب الكرة أو قم برحلة إلى حديقة الكلاب قبل المغادرة.
لا تسمح للمشاكل أن تستمر وتطول. يعد الكلب يفعل شيئا ، وأكثر متأصلة يصبح. النباح يمكن أن يعطي الكلاب اندفاع الأدرينالين ، مما يجعل النباح لطيفا. والسماح للكلب بالنباح في مواقف معينة ، مثل عندما يصل ساعي البريد ، يمكن أن يجعل الكلب عدوانيا في تلك المواقف. ماذا لو الكلب يحصل من يوم واحد كما يتم تسليم البريد? تعامل مع مشاكل النباح في أسرع وقت ممكن.
بعض المشاكل الطبية يمكن أن تسبب النباح المفرط ، من لسعات النحل إلى أمراض الدماغ إلى الألم المستمر. يمكن أن الحيوانات الأليفة القديمة تطوير شكل من أشكال الشيخوخة الكلاب التي تسبب الالفاظ المفرطة. من الجيد دائما فحص حيوان أليف من قبل طبيب بيطري للتأكد من عدم وجود سبب طبي للمشكلة.
بمجرد أن تعرف سبب نباح كلبك، يمكنك البدء في العمل على طرق لتقليل عادتهم المزعجة:

إقليمي / وقائي/إنذار / خوف: نظرا لأن هذا النوع من النباح غالبا ما يكون بدافع الخوف أو التهديد المتصور لأراضيهم أو شعبهم ، يمكن تقليله عن طريق الحد مما يراه كلبك. إذا كانوا في ساحة مسيجة ، استخدم الخشب الصلب بدلا من سياج السلسلة. في الداخل ، والحد من الوصول إلى النوافذ والأبواب أو تغطيتها مع فيلم مبهمة.

الملل / الشعور بالوحدة: إذا كان كلبك ينبح بشكل مفرط أثناء رحيلك ، فأنت بحاجة إلى توفير المزيد من الأنشطة أو الرفقة لمنعه من الشعور بالوحدة أو الملل.

سيؤدي إحضار كلب خارجي إلى الداخل إلى تقليل تأثير الضوضاء على الجيران ، وتوفير مزيد من الأمان لمنزلك. كما أنه أكثر أمانا ، لأن الكلاب التي تترك بمفردها في الخارج يمكن أن تواجه السرقة والهروب والتسمم والمضايقة ومخاطر أخرى.

لكن لا يزال بإمكان الكلاب النباح في الداخل إذا شعرت بالملل. لذلك إذا كان كلبك ينبح أثناء وجودك في العمل طوال اليوم ، فاطلب من شخص ما أن يمشي كلبك أو يلعب معه لمدة ساعة على الأقل يوميا.

توفير شيء للكلب الخاص بك القيام به خلال النهار أيضا يمكن أن تساعد. حاول ترك اثنين من ألعاب توزيع الطعام ، والتي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة. هذه يمكن أن تبقيهم مشغولين لعدة ساعات ، ثم ربما يأخذون قيلولة.

يجب إحضار الكلاب التي تنبح طوال الليل إلى الداخل. تتعلم الكلاب بسرعة النوم بهدوء في الداخل ، وتضاف حماية لعائلتك.

يمكنك أيضا إسقاط الحيوانات الأليفة قبالة في الكلب الرعاية النهارية يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع ، أو تناول خفة الحركة ، والطاعة ، أو شكل آخر نشط لتدريب الكلاب.

تحية / مسرحية: لمنع الكلب من الدخول في نوبة نباح في كل مرة تعود فيها إلى المنزل أو يرن جرس الباب ، ستحتاج إلى تعليمهم سلوكيات أخرى. إحدى الطرق هي تدريب كلبك على الذهاب إلى مكان والبقاء هناك عندما يفتح الباب. من الأفضل أن يروا الباب ، لكن لا يكونوا قريبين منه. اختر مكانا وتدرب على جعل كلبك يذهب إلى هناك ويبقى ، لكن لا تلمس الباب بعد. استخدام الكثير من يعامل والثناء ، مما يجعلها لعبة.

بمجرد أن يقوم حيوانك الأليف بذلك بشكل موثوق ، ابدأ في فتح الباب أثناء وجوده في مكانه.

بمجرد أن تتمكن من فتح الباب وسيبقى كلبك في مكانه ، اطلب من شخص ما أن يدخل الباب بالفعل. بالطبع الكلب الخاص بك سوف كسر من بقعة في البداية ، ولكن مع الوقت والممارسة ، وأنها سوف تتعلم البقاء في بقعة عندما يفتح الباب والضيوف تأتي في.

لا تكافئ كلبك أبدا على نباحه عليك عندما تعود إلى المنزل. لا الحيوانات الأليفة لهم أو حتى جعل العين الاتصال حتى يتوقف الكلب ينبح ويجلس بهدوء. ثم الاعتراف والثناء عليهم.

البحث عن الاهتمام: لا تكافئ النباح أبدا. إذا كان كلبك ينبح عندما يريد الماء ، وقمت بملء الطبق ، فقد علمته النباح للحصول على ما يريد. إذا كانوا ينبحون للخروج، فهو نفسه. لذا علمهم أن يقرعوا الجرس الذي ربطته بمقبض الباب للخروج. فرقعة طبق الماء قبل ملئه ، وربما أنها سوف تبدأ دفعه مع أنوفهم لجعل نفس الضوضاء. ابحث عن طرق للتواصل مع كلبك دون نباح.

إذا كانوا ينبحون وترى طبقهم فارغا ، انتظر بضع دقائق ، اذهب وافعل شيئا آخر ، ثم املأه ، حتى لا يعرفوا أن نباحهم كان فعالا.

تذكر عدم تأنيب حيوانك الأليف. بالنسبة للكلب، لا يزال هذا يعتبر اهتماما. المفتاح هو تجاهل كلبك وما يريده ، حتى يتوقف عن النباح.

قلق الانفصال / النباح القهري: يصعب علاج قلق الانفصال والنباح القهري ويجب التعامل معه بمساعدة أخصائي سلوكي بيطري أو أخصائي سلوكي حيواني معتمد. غالبا ما تحتاج الكلاب التي تعاني من هذه المشاكل إلى علاج دوائي لمساعدتها على التأقلم أثناء تعلم سلوكيات جديدة أكثر قبولا.

الياقات النباح. يجب عليك استخدام واحد?

هناك عدد من المنتجات في السوق التي تعد بالتوقف عن النباح بسرعة. الياقات التي تذهب على الكلب الخاص بك يمكن أن تقدم تصحيحات مسموعة أو بالموجات فوق الصوتية لكلبك ، لكنها ليست فعالة على جميع الكلاب. غالبا ما تعمل أطواق رش السترونيلا ، لكن بعض الكلاب تعلم أنها يمكن أن تنفد من الرذاذ ثم تنبح حسب الرغبة.

أطواق الصدمة ، التي تسبب هزة مؤلمة لحيوانك الأليف ، يمكن أن تسبب ضررا للحيوانات الأليفة وقد تجعل الكلاب عدوانية ، خاصة إذا ربطت الشخص أو الحيوان الذي تنبح عليه بالألم.

يمكن أن تعمل الأجهزة الأخرى خارج الياقة بشكل جيد إذا كان كلبك ينبح في منطقة محددة. يتم تشغيل رشاشات المياه التي يتم تنشيطها باللحاء أو صانعي الضوضاء عند التقاط النباح أو إطلاق الماء على حيوانك الأليف أو إصدار صوت مزعج. يمكن أن تكسر هذه أحيانا كلبا ينبح في منطقة معينة ، لكنها تعمل بشكل أفضل إذا كنت في المنزل لمكافأة حيوانك الأليف عندما يتوقف عن النباح. هذا يساعد على تعزيز ما تريد أن يفعله كلبك.

ما لا تفعل:

لا تشجع كلبك على النباح عند بعض الضوضاء (باب يغلق ، أشخاص يمشون بجانبه) وثنيهم عن النباح على الآخرين. كن متسقا.
لا تستخدم أبدا كمامة أو أي وسيلة أخرى للقيد للحفاظ على هدوء الكلب لفترات طويلة أو عندما لا يتم الإشراف عليه. يمكن أن يكون ذلك خطر على حيوانك الأليف.
* نزع اللحاء مثير للجدل للغاية ويعتبره الكثيرون غير إنساني. لا يعالج السبب الكامن وراء النباح. إنه إجراء جراحي تتم فيه إزالة طيات الأنسجة على جانبي حنجرة الكلب ، أو صندوق الصوت ، مما يترك الكلاب ذات لحاء خشن بدلا من لحاء كامل. المضاعفات شائعة ويمكن أن تهدد الحياة ، بما في ذلك صعوبات التنفس ، وارتفاع حوادث الاختناق ، والألم المستمر. من المعروف أيضا أن الكلاب تستعيد أصواتها بعد الجراحة. الإجراء لا يوقف النباح، بل يجعله يبدو مختلفا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى