ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط 

ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط 

ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط 
ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط

ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط

ما هى أسباب استعداد انقضاض القطط سلوكيات القطط غريبة وكثيرة لأنها من الحيوانات الأليفة الحساسة والذكية وهى كائنات بطبيعتها مرحة ونشيطة تعشق اللعب والقفز والركض في جميع أركان المنزل وهى دائما تحب الفضولية والاستكشاف مما جعلها من الحيوانات الصيادة من الدرجة الاولى وهى دائما مستعدة للانقضاض عليك كنوع من أنواع اللعب و المرح. لذلك سنتعرف سويا على أسباب انقضاض القطط من خلال هذا المقال الشيق.

حب القطط اللعب و طلب الإهتمام سبب استعداد القطط للانقضاض

القطط بطبيعتها حيوانات تحب وتعشق اللعب والقفز وطلب الاهتمام من مالكها ومربيها فسوف نجد أن القطط في جميع المنازل تقوم بالجرى والركض بسرعة على صاحبها ويمكن أن تقوم بالعض والركل ايضا والخدش وكل هذا يندرج تحت مسمى اللعب وجذب الانتباه وقد تقوم القطة بمداعبة مالكها من خلال ملامسته بحنية وتلامس ذيلها له وأحيانا تقوم بوضع قدميها عليه أيضا فالقطط مخلوقات حساسة وذكية وتستطيع فهم رد فعل صاحبها لها والقطط تعلم أنه عندما تنقض عليك يجب أن يكون هناك تفاعل منك وهو ما تجده معظم القطط مجزيًا للغاية.

 الاضطراب عند القطط من أسباب استعداد انقضاض القطط

تقوم القطط بالانقضاض وذلك بسبب الاضطراب الذي يمكن أن ينتابها بمجرد احساس القطط بالارتباك والازعاج لان القطط تحب الهدوء والاستقلال فقد تتضايق القطط بسبب حركات صاحبها السريعة في المنزل مما يصابها بالارتباك و الازعاج. فعندما يكون صاحبها لا يتحرك بسرعة سوف تبدو القطة هادئة ولكن عندما يتحرك المالك كثيرا فقد تنفعل القطة وتقوم  بالانقضاض.

 متعة الصيد ايضا من أسباب استعداد انقضاض القطط

القطط من طبيعتها الغريزية حب الانقضاض بهدف الصيد لأنها من الحيوانات الصيادة بامتياز وهى تقوم بالانقضاض بالرغم من عدم حاجتها إلى الطعام وذلك لأن ذلم سلوك متأصل وداخلي عند جميع أنواع القطط حيث تبدأ القطط بالانقضاض منذ 9 أسابيع من الولادة وقد يكون سلوك الانقضاض عند أنواع من القطط مبالغ فيه أو كثير فلابد من استشارة الطبيب لتعديل سلوك القطة خاصة إذا كان ينجم عن هذا الانقضاض إصابات لصاحب القط في المنزل فيجب على الفور التواصل مع الطبيب المختص لاستعادة سلوك القطط المرح من خلال تقديم لها أنشطة اللعب البسيطة أو ألغاز الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى