الحيوانات الأليفة

أفضل سلالات وانواع القطط

أفضل سلالات وانواع القطط

أفضل سلالات وانواع القطط
أفضل سلالات وانواع القطط

أفضل سلالات وانواع القطط

أفضل سلالات وانواع القطط حيث القطط من الحيوانات الأليفة والتي تتميز بشعبية كبيرة لدى المربين سواء كانوا من الكبار او الصغار فهناك العديد من السلالات والأنواع النادرة والفريدة من نوعها وتعرف من خلال ذيلها الفريد على عكس باقي انواع القطط المستانسة الاخرى فهى تتميز بذيل قصير يرسو بشكل طبيعي نتيجة لطفرة جينية

قط بوبتيل الياباني

يشتهر القط الياباني قصير الذيل بالوانه المتعدده، و معطفه المزدوج الحريري، وذيله القصير الذي يصل طوله لحوالي 4 بوصات، ويكون الذيل مستقيم أثناء السير، وملتوي بعض الشئ في حالة الجلوس، وكفوف القط الياباني قصير الذيل بيضاوية، والساقين الخلفيين اطول من الامامية ويعد من القطط الأليفة المحبوبة في أجزاء كثيرة من العالم، حيث له شخصية حنونه ومرحه محب لأصحابه.

يمتلك القط الياباني قصير الذيل رأس مثلثة الشكل، و أنف طويل مع آذان كبيرة وعيون مائلة، وبالرغم من الجسم الممتلئ للقط الياباني قصير الذيل إلا أنه من انواع القطط التي تمتلك عضلات قوية وجسم رشيق وطويل.

 قط بيكسي بوب

يتميز قط بيكسي بوب بامتلاكه أذنين مائلتين وتحتويان على الشعر الكثيف ،وأيضا بالشفاه السوداء ،وهناك بعضا من الفراء الأبيض الذي يتواجد حول العين بالإضافة إلى كبر حجمه مقارنة بباقي أنواع القطط الأخري.

قط بيكسي بوب يتميز بالعيون الزرقاء عند الصغر ثم تتحول إلى اللون الأخضر أو الأصفر عند الكبر ،وهو يوجد منه العديد من الأشكال فهو من الممكن أن يكون دون ذيل أو له ذيلا قصيرا أو له ذيلا طويلا.ويعد من القطط المنزلية الاليفة والتي تستحق التجربة والاستمتاع ومن الأنواع الفريدة من نوعها.

قط المانكس

قد يتشابه قط المانكس Manx cat مع القطط الأليفة العادية المتواجدة بجميع المنازل، لكن الغريب والمختلف في قط المانكس أن سلالته بلا ذيل تمامًا، كما أن فرائها خفيفة للغاية مثل فراء الأرنب وتبرز السلالة لخصائصها الفيزيائية الفريدة، حيث نشأت السلالة في جزيرة مان الواقعة بين بريطانيا العظمى وأيرلندا.

كما أنها تحب الأسرة وتقيم معهم علاقات سريعة مليئة بالثقة والحب المتبادل بينها وبين صديقها، ويحب قضاء الوقت مع صديقه كثيرًا.

 قط كيمريك

يتمتع قط كيمريك بشخصية ضاحكة، كما إنه يمتلك قدر كبير من الذكاء، وهو يستطيع التفاعل بشكل جيد مع أنواع الحيوانات الأُخرى، وهو يتمتع بقدر كبير من الوفاء تجاه مُربيه.

كما إنه واحدًا من افضل انواع القطط المنزلية ذات الشعر الناعم الطويل، وقد كان يُطلق على هذا النوع من القطط مُسمى القطط الفارسية؛ نسبةً إلي الحضارة الفارسية، كما يعتبرها البعض سُلالة مُشتقه من سُلاله القط مانك.

قط بوبتيل الامريكي

يمتلك قط البوبتيل الأمريكي ذيل ذو طول قصير، إلى جانب آذانه التي تظهر بمظهر يُشبه العنقود، كما إنه يتمتع بجسد قوي ويتميز قط البوبتيل الأمريكي بامتلاكه قدرة كبيرة على التأقلم مع الوسط المحيط به جيدًا؛ مما يجعله يستطيع التعامل بشكل ودود مع غيره من الحيوانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock