الحيوانات الأليفة

أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات

أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات

أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات
أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات

أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات

أفضل 5 وجبات للطيور غنية بالفيتامينات حيث طعام الطيور من أهم الأشياء الاغذية الضرورية وذلك للحفاظ على صحة وحياة الطيور وذلك بمختلف اشكالها وانواعها والوانها فلذلك لابد من الحفاظ على النظام الغذائي والأطعمة الطازجة والغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية طريقة رائعة لتقديم متعة وللطيور في المنزل لذلك فسنوضح لك  من خلال هذا المقال على مجموعة من الاطعمة الغذائية الغنية بالفيتامينات لحيوانك الاليف .

الخضروات الورقية طعام الطيور

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس واللفت والبقدونس من الأطعمة الطازجة الامنة والصحية للطيور والتي يعتمد عليها بشكل كبير في تغذية الطيور وسنجد اهمية وفائدة الخضروات الورقية أنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة التي تساعد الطائر في الحصول على بشرة وريش صحي، بالإضافة إلى أن الخضروات تمثل جزء مهم من التغذية المتوازنة للطيور الأليفة.

البطيخ طعام الطيور

البطيخ من الفواكه الهامة والصحية للطيور بفضل غناه بالألياف بجانب أنه سهل الهضم للطائر كما يحتوي البطيخ على فيتامين (C) مما يساعد حيوانك الأليف على تقوية جهاز المناعة الصحي والحفاظ عليه. يجب تقطيع الطعام قطع صغيرة وتقديمه للطيور .

التوت طعام الطيور

التوت يعتبر أحد اهم المصادر الغذائية التى تحتوى على الكم الكافى من المضادات الأكسدة، والتي توفر نمو الريش بطريقة صحية وطبيعية في الطيور الأليفة ويعد التوت الأزرق مصدر جيد لإعطاء طائرك جرعة كبيرة من الفيتامينات الأساسية كفيتامين (C) و فيتامين (K)، فهي تعزز وتنشط الجهاز المناعي للطيور.

الحبوب طعام الطيور

تعتبر الحبوب و البذور وجبة صحية للنظام الغذائي خصوصا لطائرك أليف، وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من البروتين وهي ممتعة للطيور ويفضل تناولها بشكل مستمر لانها تعتبر وجبة كاملة غنية بالفيتامينات للطيور وتعزز صحة الريش عند الطيور.

الجزر طعام الطيور

الجزر من الوجبات الهامة لأسباب عديدة، فهو غني بالفيتامينات ، ولكن لابد من غسل الجزر جيدًا قبل إعطائه للطائر لمنع الاصابة بالامراض مع تقطيع الجزر لقطيع صغيرة حتى يسهل على الطائر اكلة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock