الحيوانات الأليفة

اكل القطط الصغيره من طعام البيت

اكل القطط الصغيره من طعام البيت

اكل القطط الصغيره من طعام البيت
اكل القطط الصغيره من طعام البيت

اكل القطط الصغيره من طعام البيت

اكل القطط الصغيره من طعام البيت حيث يتساءل الكثير من مربي القطط الصغيرة عما إذا كان بإمكانهم تغذيتها على طعام البيت لتلبية احتياجاتها الغذائية الأساسية. ومن الواضح أن القطط، كفصيلة من فصائل السنوريات، تحتاج إلى عناية فائقة وتغذية متوازنة لتحافظ على صحتها ورفاهيتها. لذلك، ينبغي توفير طعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية للقطط، سواء كان ذلك عن طريق تقديم الأطعمة الجافة أو المعلبة أو الأطعمة المنزلية. وسبق لنا في مقالات سابقة على موقعنا أن تحدثنا عن أفضل الأطعمة الجافة والمعلبة للقطط، ولذلك سنركز في هذا المقال على الطعام المنزلي الذي يمكن تقديمه للقطط.

ماذا تأكل القطط الصغيره من طعام البيت

إن الطعام المنزلي يعتبر من الأطعمة الصحية والمفيدة لحيوانك الأليف، ولكن يجب تحضيره بطريقة صحية ومسبقاً، والأهم من ذلك كله هو تقديم طعام يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لقطك والتي تعزز صحته وتعطيه القوة والصلابة. ومع ذلك، يوجد العديد من المربيين الذين لا يعرفون كيفية إعداد الطعام المنزلي الصحيح، ولهذا السبب، سنوفر لكم تفاصيل ومعلومات مفيدة حول ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت وكيفية إعداد الطعام الجيد، وذلك عبر موقع زولكر. تابعونا للمزيد من المعلومات.

يمكنك تحضير العديد من الوصفات الصحية والأطباق الشهية لحيوانك الأليف، فالطعام المنزلي يعدّ خياراً ممتازاً لتغذيته بشكل جيد. يجب أن يحتوي الطعام المنزلي على جميع العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها القط ليمدّ جسمه بالفيتامينات والمعادن اللازمة له. يعتبر رعاية القطة من الأمور الهامة التي تساعد على زيادة العمر الافتراضي للقط وتحافظ عليه من الأمراض الوراثية المحتملة. لذلك، سنوفّر لك في الفقرات القادمة معلومات مفيدة حول الأطعمة المناسبة للقطط الصغيرة وكيفية تحضيرها بشكل صحيح.

يتطلب رعاية القطط الصغيرة عناية واهتمامًا فائقًا منذ ولادتها وحتى تحقيقها للبلوغ والانتقال إلى مرحلة البلوغ والولادة بصحة جيدة. فالقط الصغير هو كائن حساس ولطيف يتميز بالحنان والمحبة تجاه أصحابه، ويحتاج إلى العناية الشديدة والحنان لتحسين نفسيته وتفادي الأمراض المتوارثة التي قد تسبب له الموت المفاجئ، والعمل على تحسين صحته بشكل عام. لذلك يجب الاهتمام به بعناية وتقديم الرعاية اللازمة لضمان نموه الصحيح وسلامته الجسدية والنفسية.

ماذا تأكل القطط الصغيره

تتطلب القطط الصغيرة الذين تم فطامهم من حليب الأم بعد شهرين أو 6 أسابيع عناية خاصة لتعويض الغذاء الذي يأخذونه من حليب الأم. ولهذا السبب، يختلف نوع الطعام الذي يتم تقديمه لهم حسب كل مرحلة عمرية. يجب العناية بالتغذية السليمة للقطط الصغيرة لتعزيز صحتها ومنع الأمراض المتوارثة.

أولا: أكل القطط حديثة الولادة.

في مرحلة حديثي الولادة، تتغذى القطط على حليب الأم حصراً ولا تتناول أي طعام مطهي أو مصنع. فهذا الحليب يوفر لها جميع العناصر الغذائية اللازمة دون استثناء، حيث يتم الرضاعة مباشرة من صدر الأم. ولذلك، من الضروري العناية بصحة الأم وتوفير الطعام اللازم لها، حتى تتمكن من إرضاع صغارها بشكل سليم دون تعرضها لأي إرهاق أو ضعف عام.

ثانيا: أكل القطط بعمر الشهرين

عندما تصل القطط إلى مرحلة الفطام، تحتاج إلى طعام يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لها بدلاً من حليب الأم. يُفضل تقديم البروتينات النباتية للقطط في هذه المرحلة وخاصةً البيض المسلوق. وفي الأسبوع الأول، ينبغي تقديم الأطعمة التي تسهل البلع والهضم مثل الكوسا والجزر والبطاطس وتطبيق تقنيات الطهي المناسبة. في المرحلة التالية، يمكن تقديم الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف والكربوهيدرات والعناصر الغذائية المختلفة، مثل السمك والدجاج المطبوخ واللحوم الحمراء والبيضاء والخضروات.

تنويـــه هام

يجب تقديم الماء بشكل منتظم على مدار اليوم للقطط الصغيرة، حيث أن الماء ضروري جدًا لجسمها ويحسن عملية التمثيل الغذائي، كما يزودها بالطاقة ويحسن من جهازها المناعي ويقاوم الأمراض الشائعة. بالتالي، يعد الماء مصدرًا للفوائد الصحية الهامة للقطط الصغيرة، ولا يمكن الاستغناء عنه أو استبداله بالألياف الطبيعية.

الأطعمة الواجب إطعامها للقطط الصغيره

نظرًا لأهمية تغذية القطط الصغيرة بالعناصر الغذائية اللازمة لتمنحهم النشاط والقوة، فإن هناك العديد من الأطعمة المفيدة التي يجب تقديمها لهم. ولكن يشكل الاختيار المناسب للطعام تحديًا دائمًا للمربين، لذلك سنعرض عليكم قائمة بأفضل الأطعمة المفضلة للقطط الصغيرة والكبيرة على حد سواء، والتي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة.

الكبدة

تعتبر هذه الأطعمة من المصادر الغنية بالكالسيوم والمعادن الأخرى المهمة لتقوية جسم القطط وتحسين نشاطها وحركتها. ونظرًا لأنها تعتبر من الأطعمة المفضلة لدى القطط، فإنها يتم تناولها بشكل مستمر. ومن الأفضل طهي هذه الأطعمة بشكل جيد.

اللحوم الحمراء

يعشق الكثير من القطط جميع أنواع اللحوم الحمراء بمختلف أصنافها بسبب طعمها الشهي والنكهة الفريدة التي تتميز بها. وبالإضافة إلى ذلك، فإن اللحوم الحمراء تعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد في تعزيز صحة الجسم. ومع ذلك، ينبغي تجنب تقديم اللحوم الحمراء النية للقطط، حيث يمكن أن تزيد من سلوكياتها العدوانية وتسبب تغييرًا في سلوكها.

الدجاج

يعد اللحم الأبيض من المصادر الغنية بالبروتينات المفيدة لصحة القطط، كما أنه يعزز جهاز المناعة لديها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على الفسفور والمعادن الأساسية التي يحتاجها جسم القطة، مما يجعلها تتمتع بقوة ولياقة جسدية جيدة.

الأسماك

هذا النوع من اللحوم هو اللحم الأبيض، وهو يعد غنياً بالبروتينات والفسفور والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

الخضروات

الخضروات تحتوي على الكثير من الألياف المفيدة للجسم، كما أنها غنية بالفيتامينات المتنوعة مثل فيتامين C، D، A الضرورية لصحة الجهاز الهضمي. لذلك، فهي خيار ممتاز لإضافتها إلى قائمة الخضروات التي يمكن إعطائها للقطط الصغيرة.

التفاح والتوت

تعد الفواكه من بين الأطعمة الصحية والمفيدة للقطط، وتتميز بكونها غنية بالألياف الصحية والفيتامينات الضرورية التي تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض الشائعة.

مشتقات الألبان

لا ينبغي استثناء الألبان من قائمة الأطعمة المنزلية للقطط الصغيرة، فهي تعتبر من الأطعمة المفيدة لها، خاصةً في الشهور الأولى بعد فترة الفطام. اللبن الصافي والجبن والزبادي وغيرها من المشتقات اللبنية غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة، والتي يمكنها تحسين وظائف الجسم للقطط الصغيرة.

الشوفان

يعد هذا النوع من الأطعمة مصدراً صحياً للنشويات، إذ يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تعزز الصحة العامة للجسم، ويحتوي أيضاً على فيتامين (ب) الذي يعزز نشاط وحيوية القطط. بالإضافة إلى ذلك، يساهم هذا النوع من الأطعمة في تحسين جاذبية وجمال القطط.

الأطعمة الممنوعة للقطط الصغيره من طعام البيت

كما ذكرنا سابقًا في الفقرات السابقة حول طعام القطط الصغيرة، فهناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب إطعامها لهم، حيث تسبب ضررًا لصحتهم وتؤدي إلى مشاكل صحية. وتشمل تلك الأطعمة ما يلي:

  1. الثوم.
  2. البصل.
  3. الأطعمة النية مثل اللحوم .
  4. الدهون.
  5. الكافيين.
  6. عظام اللحم والدجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock