الحيوانات الأليفة

انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب

انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب

انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب
انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب

انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب

انواع البهارات والتوابل المفيدة للكلاب حيث التوابل والبهارات من الأطعمة المفيدة للبشر ولكن هل هى كذلك مفيدة بالنسبة للكلاب ؟ الاجابة نعم ولكن بعض الانواع منها مفيد وآمن ومنها العكس وإذا ما تطرقنا للتوابل والبهارات فهي من المكونات الغذائية الصحية والآمنة على صحة الكلب.

الكركم مفيد للكلاب

يعد الكركم من البهارات والتوابل المفيد لصحة الكلاب ومن المكونات الغذائية الامنة لانه مضاد للسرطان، بالإضافة إلى أنه مضاد للالتهابات، ويحارب الجذور الحرة، ويساعد في القضاء على مشاكل الأمعاء ووقايتها من المرض، ويحسن وظائف المخ، ويساعد في التقليل والحد من أعراض التهاب المفاصل.

النعناع مفيد للكلاب

يعد النعناع من المكونات الغذائية الصحية والامنة للكلاب حيث يقضي على مشاكل تشنجات القولون، ويحسن علامات متلازمة القولون العصبي، بالاضافة للتقليل والحد من الغازات المعوية، ويعمل على تخفيف عسر الهضم، ويعتبر مهدئ فعال المعدة ويعالج الإسهال.

الزنجبيل مفيد للكلاب

الزنجبيل من المواد الآمنة والفعالة للكلاب فهو مضاد قوي للالتهابات، ويساعد في الحد من الغثيان، كما يعزز وظائف الإدراك عند الكلاب، ويعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم،ويمنع نمو الأورام السرطانية، ويساعد في القضاء على هشاشة العظام.

الشبت مفيد للكلاب

الشبت من المكونات الفعالة والصحية للكلاب فهو مضاد للالتهابات، والميكروبات، والفطريات، والجراثيم، كما يحسن عملية الهضم، يخفض نسبة السكر في الدم، ينظم عملية الحيض، يخفف من أعراض الاسهال عند الكلاب.

القرفة مفيدة للكلاب

تعتبر القرفة مضاد فعال للالتهابات وتمنع نمو الاورام السرطانية بجانب انها تنظم نسبة السكر في الدم، تكافح الجذور الحرة، تحمي من أمراض القلب، تقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والشلل الرعاش عند الكلاب.

الكزبرة مفيدة للكلاب

الكزبرة من التوابل الامنة على الكلاب لانها تقلل من الغثيان، تكافح الإسهال، تخفف الغازات المعوية، مكافحة الطفيليات، تساعد على إزالة السموم من الجسم، تزيد من تدفق الحليب في جسم الكلاب.

الريحان مفيد للكلاب

يعد الريحان من المكونات الامنة و الفعالة والمفيدة لصحة الكلاب لانه مضاد للجراثيم، ويحارب السرطان، يحارب الجذور الحرة، يساعد في منع مرض السكري، يحمي الكبد، يقلل من الألم والالتهابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock