الدواجن

فوائد الخميرة للدواجن

فوائد الخميرة للدواجن

فوائد الخميرة للدواجن
فوائد الخميرة للدواجن

فوائد الخميرة للدواجن حيث مقاومة المضادات الحيوية هي مشكلة تلوح في الأفق في إنتاج دجاج التسمين على مستوى العالم ، وكان هناك اهتمام متزايد بالبحث عن بدائل مستدامة للمضادات الحيوية. ومن هنا بداءالتعرف على الخميرة ومنتجاتها المشتقة كمضافات الى عليقة الدواجن محتملة بسبب آثارها المفيدة على الدواجن. على وجه الخصوص ، أظهرت الخميرة آثاراً إيجابية على مناعة االدواجن .

علاوة على ذلك ، أظهرت الخميرة ومنتجاتها و تاثيرها على المناعة فى الدواجن والتى ساعدت دجاج التسمين على تطوير استجابة مناعية أسرع و أقوى في ظل التحديات المسببة للأمراض. استخدام الخميرة ومنتجاتها كمواد حيوية مثل البروبيوتيك يحسن بنية القناة الهضمية بشكل رئيسي عن طريق تحسين نمو الأمعاء وميكروبيوم الأمعاء ، والحد من استعمار مسببات الأمراض من خلال الاستبعاد التنافسي ،بالاضافة الى إرتباط السموم وتعزيز هضم وامتصاص العناصر الغذائية.

حيث هناك قلق متزايد لدى المستهلكين بشأن مخلفات الادوية فى منتجات الدواجن في اللحوم و البيض. ولذلك نتج عن ذلك اهتمام كبير لتجنب استخدام المضادات الحيوية و تاثيرها على الدواجن  وكان لابد من ايجاد بدائل ، كان هناك العديد من الاختبارات من البدائل للمضادات الحيوية من قبل العلماء لاستبدال المضادات الحيوية كمحفزات للنمو و من اهم تلك العناصر هى الخميرة او البروبيوتيك . يعد استخدام البروبيوتيك أحد البدائل المهمة لاستبدال المضادات الحيوية فى الدواجن وذلك بشكل طبيعي في أعلاف الدواجن.

فوائد الخميرة للدواجن

اذا فوائد الخميرة للدواجن تتمثل فى انها مصدر غني للبروتينات والأحماض الدهنية والعناصر الضرورية للدواجن مثل الاملاح المعدنية و الفيتامينات و التى تساعد على تعزيز مناعة الدواجن بالاضافة الى ان الخميرة توفر البكتيريا النافعة التى تساعد فى زيادة التنافسية بينها وبين البكتيريا الضارة و بالاضافة الى انها تعمل على زيادة وزن الدواجن وذلك بسبب زيادة كثافة البكتيريا النافعة فى الامعاء و التى تساعد فى تحسين البيئة داخل الامعاء بالاضافة الى انها تساعد الخملات للدواجن وبالتالى زيادة الاستفادة من عليقة الدواجن بالاضافة الى انها تساعد فى زيادة كمية العليقة المستهلكة فى الدواجن بالاضافة الى تحسين خصوبة الدواجن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock