الحيوانات الأليفة

فوائد الكاتنيب للكلاب الأليفة

فوائد الكاتنيب للكلاب الأليفة

فوائد الكاتنيب للكلاب
فوائد الكاتنيب للكلاب

فوائد الكاتنيب للكلاب الأليفة

فوائد الكاتنيب للكلاب الأليفة حيث صحة الكلاب من أهم الأشياء التي يجب العناية بها والاهتمام الفائق بها لكي ترى أليفك في أحسن صحة وحال وسوف نتحدث اليوم عن عشبة الكاتنيب Catnip هو عشب ينتمى لعائلة النعناع وهو مسئول عن إنتاج مادة كيميائية تسمى nepetalactone، والتي تغلف سيقانها وأوراقها وجذورها فهل للكاتنيب تأثير أو فوائد على الكلاب المنزلية .

فوائد الكاتنيب للكلاب

تهدئة الأمعاء

حيث يعتبر الكاتنيب من اهم الاعشاب التي تساعد في تقليل التهابات بالأمعاء والمعدة  فى الكلاب ويعد ايضا علاجا رائعا لانتفاخ البطن وتقليل الغازات عند الكلاب بالإضافة إلى خصائص الكاتنيب المضادة للتشنجات والإسهال وعسر الهضم فى الكلاب لذلك هو علاج فعال للكلاب التي تعاني من أمراض الخاصة بالمعدة و التهابات الأمعاء حيث الكاتنيب مهدئ قوي لمعدة الكلب ويمنع الإصابة بالقيء.

شفاء الجروح

يعتبر الكاتنيب من الأعشاب المعالجة والمطهرة لجروح الكلاب بفضل احتوائه على مادة الثيمول المعروفة بخصائصها العلاجية والمطهرة ويمكنك وضع زيت الكاتنيب على الجروح والخدوش والقروح أيضًا و ذلك يساعد فى شفاء الجروح و يساعد في صد الحشرات الأخرى التي قد تلدغ الكلاب.

صحة الجهاز الهضمي

حيث الكاتنيب يحتوي على الاملاح المعدنية مثل الماغنسيوم و الفيتامينات مثل فيتامين  C و E . كما أن الكاتنيب يحتوي على زيوت أساسية تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي لدى الكلاب

مدر للبول

يعتبر الكاتنيب من المواد التى تستخدم كمدر للبول سواء عند الكلاب فهو يعزز من عملية التبول بسهولة دون حدوث احتباس للبول عند الكلاب و يساعد الكاتنيب في إزالة الماء والسموم الزائدة في الجسم مثل حمض البوليك أو فضلات نزلات البرد أو الحساسية.ويساعد كمية صغيرة من الكاتنيب على نظافة الكلب واحرص على القليل منه وليس الكثير.

تأثير الكاتنيب على الكلاب

ليس للكاتنيب أى ضرر على الكلاب وله تأثير مهدئ على الكلاب التي تعاني من القلق والتوتر وقد يكون الكاتنيب مفيدًا في المواقف العصيبة مثل اصطحاب الجرو إلى الطبيب البيطري أو المربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock