الحيوانات الأليفة

ماذا تعرف عن قطط اليغورندي 

ماذا تعرف عن قطط اليغورندي 

ماذا تعرف عن قطط اليغورندي 
ماذا تعرف عن قطط اليغورندي

ماذا تعرف عن قطط اليغورندي

ماذا تعرف عن قطط اليغورندي  حيث تُعد قطط اليغورندي Jaguarundi إحدى انواع القطط البرية، والتي يُطلق عليها مُسمى قطط قضاعة، وهي تتمتع بجسد طويل، ورأس صغير، وساقين، وذيل قصيرين، وأبرز ما يُميز قطط اليغورندى و مظهرها الفريد من نوعه، قطط اليغورندى يشبه إلي حدٍ بعيدٍ ابن عرس، وخلال هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بقطط اليغورندي احد انواع القطط البرية.

شكل وحجم قطط اليغورندي

تتميز هذه القطط برأسها الصغير المسطح، وذيلها الطويل، الشبيه بالقضاعة، وجسمها الرفيع الطويل، وأرجلها القصيرة، إلي جانب المعطف الأملس، والذي يُمكن أن يحمل ثلاثة ألوان أساسية؛ الأسود، أو الرمادي المائل للبني، أو الأحمر، فالألوان الداكنة تتواجد في الغابات المطيرة، أما الباهتة ففي البيئات الجافة، ويتراوح وزن قط اليغورندي البالغ من 6 إلي 20 رطلًا، أما الطول من 35 إلي 55 بوصة.

متوسط اعمار قطط اليغورندي

يصل عُمر قطط اليغورندي في الأسر إلي 15 عامًا.

شخصية قطط اليغورندي

حيث تعيش قطط اليغورندى بشكل منفردة، وتتغذى داخل جماعات، حيثُ تتواصل من خلال مجموعة مختلفة من الأصوات، حيث تصل إلي 13 صوتًا مميزًا.

غذاء قطط اليغورندي

تعتمد قطط اليغورندي فى غذائة على القوارض الصغيرة، و الدجاج الرومي ، والأرانب، والضفادع، والأسماك، والزواحف، والسمان، والدواجن الأليفة كمصدر للغذاء.

موطن وموائل قطط اليغورندي

يستقر هذا القط بالأراضي المنخفضة، والتي لايتجاوز إرتفاعها 6500 قدمًا، حيثُ تتواجد بمجموعة مختلفة من الموائل المفتوحة، والمغلقة، سواء كانت المستنقعات، أو غابات السافانا، أو الغابات الجافة، أو الأولية، نظرًا لقدرتها على التكيف بالبيئات المتنوعة، ومن الممكن العثور عليها في شمال المكسيك، وأمريكا الوسطى، والجنوبية، وتكساس، وفلوريدا.

تزاوج قطط اليغورندي

تضع قطط اليغورندي الأُنثى من 1 إلي 4 قطط صغيرة، بعد فترة حمل تتراوح من 70 إلي 75 يومًا، مثلها مثل الأسود، حيثُ يبدأون في تناول الأطعمة الصلبة من سن 6 أسابيع، ويصلون إلي مرحلة النضج الجنسي، عند بلوغهم عُمرًا يتراوح من 24 إلي 36 شهرًا.

التهديدات التي تتعرض لها قطط اليغورندي

تتعرض هذه القطط للفخاخ التي تم تهيئتها وذلك من أجل إصطياد الحيوانات ذات القيمة التجارية و بيعها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock