الدواجن

نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة

نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة

نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة
نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة

نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة

نقل الكتاكيت من الفقاسة إلى المزرعة حيث إن الفترة بين الفقس ونقل الكتاكيت إلى المزرعة تعتبر حاسمة جداً لصحة وسلامة الطيور الصغيرة. فهي في هذه الفترة تكون غير متطورة بما يكفي لمقاومة العوامل البيئية المختلفة والتي قد تؤثر سلبًا على صحتها ونموها. إليك أهم الأسباب التي تضر بالكتاكيت أثناء هذه الرحلة وكيفية تجنبها:

  • 1. نظيف السيارة وتطهيرها يجب غسل السيارة المسؤولة عن النقل وتطهيرها بالمطهرات الفاعلة لضمان عدم وجود المسببات المرضية والتى قد تضر بالكتاكيت.
  • 2.ضمان درجة الحرارة المناسبة: يجب أن تتراوح درجة حرارة السيارة بين 24-26 درجة مئوية لضمان وصول الحرارة المناسبة للكتاكيت، التي يجب أن تكون بين 32-34 درجة مئوية.
  • 3. مراقبة مستوى الرطوبة يجب أن لا يتجاوز مستوى الرطوبة في السيارة النسبة المثلى والتي تتراوح بين 70 -75%، لتجنب التأثير السلبي على صحة الكتاكيت.
  • 4. ضمان التهوية الجيدة يجب توفير كمية كافية من الأكسجين للكتاكيت بضمان تهوية جيدة في السيارة.
  • 5. التأكد من وصول الكتاكيت بسرعة حيث يجب تنظيم الرحلة بحيث يتم نقل الكتاكيت بسرعة إلى المزرعة لتجنب تأثير العوامل البيئية الخارجية.

إن الاهتمام بعوامل النقل هذه يعد أمرًا بالغ الأهمية، حيث يمكن أن يحدث أي خطأ في هذه العملية مشاكل صحية خطيرة للكتاكيت في الأعمار الأولى، مما يجعل التعامل الفني والحرص على سلامة الكتاكيت في هذه الفترة أمرًا لا بد منه لضمان نجاح عملية تربيتها في المزرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock