الحيوانات الأليفة

افضل الفيتامينات للكلاب 

افضل الفيتامينات للكلاب 

افضل الفيتامينات للكلاب 
افضل الفيتامينات للكلاب

افضل الفيتامينات للكلاب

افضل الفيتامينات للكلاب حيث يبحث المُربون عن كافة الوسائل لتحسين صحة الكلاب، وضمان تمتعهم بصحة جيدة، حيثُ تحتاج أجساد الكلاب إلي الفيتامينات للنمو السليم، وإستمرار الحياة، كما أنها تعمل على علاج التهاب مفاصل الكلاب، ويُمكن العثور على معظمها في الطعام، وخلال هذا المقال سنوضح افضل فيتامين لتقوية عظام ومفاصل الكلاب والجرعة المناسبة.

فيتامين A

فيتامين أ هو الفيتامين الموجود في الجزر، والمسئول عن الرؤية الجيدة، كما أنه قابل للذوبان أيضًا في الدهون، وهو من العناصر الأساسية اللازمة لعملية النمو، وتطور الجنين، ووظيفة المناعة، ولكن يجب إستشارة الطبيب البيطري بشأن الكمية المناسبة للكلب؛ خاصةً في حالة إعتماده على نظام غذائي متوازن العناصر، نظرًا لأن تلقي حصصًا زائدة من الفيتامين قد يتسبب في حدوث ضرر للأوعية الدومية الخاصة بالكلب، وإصابته بالجفاف، وآلام المفاصل.

فيتامين C

يُشارك هذا الفيتامين في نمو العظام، كما يُحفز الكولاجين، ويرتبط نقص فيتامين سي بخلل في النسيج الضام، وخاصةً أثناء إلتئام الجروح، والعظام، كما يُمكن أن يتسبب في ضعف عظام الكلب، وظهور المفاصل بصورة منتفخة، مصحوبة عادةً بنزيف حاد في الأنسجة، وهو أحد مضادات الأكسدة الهامة، كما يقضي على الجذور الحرة الضارة المحتملة في الجسم، ويُقلل من الإلتهاب، والشيخوخة الإدراكية.

فيتامين E

فيتامين ه أو E يعمل على تسريع عملية إلتئام الكسور، مع التأثير على إعادة تشكيل العظام، وتقوية، وتحسين بنيتها، كما أن له آثار إيجابية على أنسجة العظام، والغضاريف أيضًا.

فيتامين K

يرتبط فيتامين ك بتكوين البروتينات التي تنظم التمثيل الغذائي للعظام، كما أنه عامل مساعد أساسي للعديد من بروتينات العظام المشاركة في إمتصاص الكالسيوم، وهو له تأثير إيجابي على كثافة المعادن في العظام، ويُساعد على تقليل فقدانها، وفيتامين K2 يمتلك تأثير قوي على بناء العظام، وتحفيز تكوينها في أنسجة الفخذ.

فيتامين D

يساعد فيتامين د أو فيتامين أشعة الشمس على موازنة المعادن مثل الكالسيوم، والفوسفور من أجل نمو العظام بشكل صحيح بجسم الكلب، وبدونها لن يتمكن الكلب من التطور بصورة سليمة، كما ستزداد إمكانية تعرض العضلات، والعظام بجسده للتضرر.

ولكن تناول هذا الفيتامين بصورة زائدة عن حاجة الكلب؛ يُمكن أن يؤدي إلي توقفه عن تناول الطعام، وإلحاق الضرر بالعظام، وضمور العضلات، وبشكل عام ينبغي الحرص على إستشارة الطبيب البيطري بشأن الجرعة المناسبة من الفيتامينات للكلب، وموائمتها مع النظام الغذائي الخاص به؛ لتحقيق أفضل النتائج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock