الحيوانات الأليفة

اهم اسباب الانين عند الكلاب

اهم اسباب الانين عند الكلاب

اهم اسباب الانين عند الكلاب
اهم اسباب الانين عند الكلاب

اهم اسباب الانين عند الكلاب

اهم اسباب الانين عند الكلاب الانين عند الكلاب هى وسيلة تعبر بها الكلاب عن نفسها ، مثل النباح والعواء أو التذمر. وسوف نرى الكثير من الأشياء التي يفعلها الكلب ليعبر بها سواء النحيب او الانين ، سواء كان يريد شئ ما أو أنه يشعر بالألم أو الإجهاد. ولابد أن نكون حذرين ونحسن التصرف ومعرفة أسباب أنين الكلاب حتى لا يتحول الى مشكلة في سلوكيات الكلب وينتج عن ذلك جرو يئن بشكل مفرط وسوف نتعرف معا من خلال هذاا لمقال سنتعرف على أهم أسباب الأنين عند الكلاب وكيفيه التعامل معها ؟

أسباب الأنين عند الكلاب

الإجهاد عند الكلب

يحدث انين الكلب عند الشعور بالخوف والقلق وعادة ما يصاحب الأنين اشارات وعلامات عند الكلب مثل التثاؤب ، لعق الشفاه ، وسوف نجد أن الكلب يحاول تهدئة نفسه وإرسال إشارة إلى أن هذا الأنين ليس تهديدًا,وإنما هذا الانين علامة على الخوف والقلق لدى الكلب.

الاثارة عند الكلب

يمكن أن يحدث الأنين عند الكلب نتيجة لطاقة هائلة وحماس بداخله فرط في نشاط الحركة لديه قد يكون الانين مصحوبا بالقفز صعودا وهبوطا والجري والركض. قد يكون النحيب أيضا هو السعي وراء جذب الاهتمام والانتباه .

الملل عند الكلب

يحدث الانين عند الكلب ايضا نتيجة الملل من الروتين اليومي فلابد من تغيير نظام الكلب وممارسة بعض التمارين أو الخروج للتمشية وتفريغ الطاقة عنده.

جذب الانتباه للكلب

يحدث الأنين عند الكلب نتيجة التجاهل من صاحبه وعدم الإنتباه ومشاركة الكلب فيما يفعل مالكه فقد يريد جذب الانتباه إليه كما قد يحدث أيضا عندما يصبح الكلب غيور من الوقت الذي تقضيه مع شخص أو حيوان أليف آخر وتركه منعزل وجيد.

الألم عند الكلب

قد يان الكلب نتيجة الألم في بعض الأوقات فإذا زاد الأمر عن الطبيعي ، يجب أن تأخذ كلبك إلى الطبيب البيطري. من الأفضل دائمًا استبعاد المشكلات الطبية قبل رفض الأنين كمشكلة سلوك عند الكلب.

شئ ما يريده الكلب

قد يأن الكلب نتيجة طلب شئ ما ، مثل الطعام ، أو لعبة ، أو نزهة ، قد تلاحظ حتى عيونهم تتنقل بينك وبين الهدف او الشئ المطلوب أثناء الأنين.

طريقة التعامل مع أنين الكلاب

لابد من معرفة السبب الأساسي وراء أنين الكلب وتحديد ماذا يريد الكلب من خلال لغة الجسد والانتباه إلى إشارات الكلب في معظم الحالات يمكنك التعامل مع الأنين المفرط للكلاب بالتدريب، والتحفيز الذهني ، وممارسة الرياضة. في الحالات الأكثر خطورة قد تحتاج إلى جلب مدرب , ويجب الاخذ بالاعتبار انه للحصول على نتائج كبيرة لابد من المثابرة ومن المحتمل عدم تخليص كلبك تمامًا من هذه عادة النباح ، ولكن يمكن تقليل هذا الأنين لأقل حد ممكن تحمله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock