الحيوانات الأليفة

اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة 

اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة 

اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة 
اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة

اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة

اهم ما يسبب الروائح الكريهة لدى الكلاب الاليفة حيث تعد الكلاب من الحيوانات الأليفة التي دائما ما تعيش داخل المنزل ، وكما الحيوانات الأُخرى ينتج منها رائحة قد تكون غير محببة لعدد من الأسباب ويجب أن يؤخذ الموضوع على قدر من الجد والاهمية لان الروائح الكريهة قد تكون ناتجة عن أمراض خطيرة عند الكلب لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال سنتعرف على أهم أسباب الروائح الكريهة عند الكلاب و علاجها.

الغدد الشرجية عند الكلاب

تسبب الفتحات الشرجية عند جانبي الكلب معظم الروائح المزعجة والكريهة والتي تظهر أثناء تبرز الكلب وايضا عند اصابة الكلب بجروح في الأكياس الشرجية تؤدي لانبعاث الروائح الكريهة عند الكلاب ويتوجب في حالة ذلك الذهاب الى الطبيب البيطري لوصف الحالة ومعرفة العلاج الصحيح.

غازات في البطن عند الكلاب

تؤدي الغازات المتراكمة في البطن لانبعاث روائح كريهة من الكلب والذي يرجع الى تناول الكلب طعام غير صحي او مخصص له أو عند تناول طعامًا فاسداً مثل اللحم الفاسد أو أي شيء في سلة المهملات وذلك يعد مشكلة خطيرة عند الكلب لذا يجب استشارة الطبيب البيطري.

فطريات الاذن عند الكلاب

عدوى الخميرة عند الكلاب أو عدوى الأذن البكتيرية تعد من أهم أسباب انبعاث الروائح الكريهة عند الكلب وتسبب مشكلات في الأذن ولابد من الذهاب للطبيب البيطري لعلاج عدوى الأذن للتخلص من الرائحة الكريهة

مشاكل الجلد والبشرة

هناك بعض أنواع الكلاب التي تعاني من الروائح الكريهة بسبب مشاكل الجلد والبشرة وتظهر في كلاب البج وشاربي وكوكر والبولدوج فهذه الكلاب أكثر عرضة لالتهاب طيات الجلد، وهو اضطراب يسبب الرائحة الكريهة في الجلد لذلك يجب تطهير جلد الكلاب باستمرار من خلال المطهرات لتنظيف طيات الجلد أو مناديل أطفال مبللة لتنظيف الطيات بلطف لتجنب الروائح المزعجة عند الكلاب.

روائح الفم الكريهة

روائح الفم الكريهة لها عدة أسباب فيمكن أن تنتج عن مرض الكلى أو مرض السكري ومشاكل في الأسنان فإذا كانت رائحة أنفاس كلبك كذلك، فيجب عليك اصطحاب كلبك للطبيب البيطري على الفور.

رائحة البلل عند الكلاب

هناك روائح كريهة تنبعث من كلبك خاصة بعد الاستحمام مباشرة وذلك لأن الكائنات الحية الدقيقة مثل الخميرة والبكتيرياتبقى وتعيش في فراء كلبك، وطالما ظل الفراء جافًا، فتكون هناك رائحة قليلة،وعندما يستحم الكلب أو يذهب للسباحة، فإن الماء يتسبب في إطلاق مركبات ذات رائحة كريهة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock