الحيوانات الأليفة

كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها

كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها

كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها
كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها

كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها

كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها ينتاب الفضول العديد من المُربيين؛ حول ماهية المشاعر التي تحملها حيوانتهم الأليفة لهم، وبشكل عام فإن القطط المنزلية عادةً ما تكون مخلصة بشدة، وتُشكل روابط قوية مع البشر، وقد يتساءل البعض حول الطريقة التي تُعبر بها القطط عن مشاعرها؛ رغبةً منهم في التأكد من العاطفة التي تكنّها تجاههم، لذا فخلال هذه المقالة سنوضح كيف تبتسم القطط المنزلية للتعبير عن مشاعرها ؟

-المواء

على الرغم من أن المواء ذو النبرة المنخفضة؛ يدل عادة على شعور القطط بالإنزعاج، والتعاسة، فالمواء ذو النبرة العالية يُعد من المؤشرات على سعادة القطة، وفيما يتعلق بالخرخرة فهي ليست دائمًا إشارة أكيدة على شعور القطط بالبهجة، لكنها في الغالب علامة على إحساس القطط بالرضا.

-الخرخرة

من أكثر الطرق التي تستخدمها القطط شيوعًا؛ للتعبير عن عاطفتها، حيثُ تمتلك هذا المحرك الصغير داخل حلقها، والذي يبدأ في الإهتزاز؛ عندما تشعر بالإستمتاع بشيءٍ ما، على سبيل المثال عندما تقوم بمداعبتها خلف الأذن، أو أسفل الذقن.

-الوضعية المريحة

في حالة نوم القطة، ومخالبها مطوية أسفلها؛ يُعد هذا مؤشرًا على شعورها بالراحة في المنزل، أما القطة المهتاجة فتعمل على تقويم ساقيها، وتقوية الشعر على طول العمود الفقري، في ذات الوقت التي تتقلص فيه القطة التي تمتلك مزاجًا جيدًا؛ لتبدو صغيرة، وغير مهددة، كما أن ذيل القطة سيقف بحيثُ يكون طرفه ملتويًا؛ عند مرور الحيوانات الأليفة الأُخرى، كنوع من التحية لهم.

-السلوك المرح

يُعد اللعب مؤشرًا رائعًا على شعور القطط بالبهجة، والسعادة، حيثُ ستُمارس الأنشطة المرحة مع القطط، والبشر الآخرين.

-العيون والآذان

تمتلك القطط عيونًا معبرة للغاية، لذا فإن الإتساع المثفاجئ لعينيها؛ يُشير إلي سعادتها الشديدة، كما أن توجه أُذني القطة إلي الأمام، مع إمالتها للخلف قليلًا؛ إشارة إلي سعادتها.

-الشهية الجيدة

الشهية الصحية من العلامات الجيدة على شعور القطط بالبهجة، حيثُ تقوم بطلب الطعام عادةً؛ عن طريق فرك ساقيك، أو المواء.

-أماكن النوم

نوم القطط لوقت طويل؛ يدل على شعورها بالإكتئاب، كما أن أماكن نومها يُمكن أن تكون دليلًا على سعادتها، فالقطط السعيدة تُقبل على النوم بجوار قطط أُخرى، كما قد تختار النوم برفقتك في الفراش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock