الحيوانات الأليفة

أهم أنواع تطعيمات القطط 

أهم أنواع تطعيمات القطط 

أنواع تطعيمات القطط scaledأهم أنواع تطعيمات القطط

على الرغم من وجود أنواع عديدة من القطط، إلا أنهم يشتركون في نوعية التطعيمات التي يجب تحصينهم بها. يرغب مربو القطط في التعرف على أهم أنواع تطعيمات القطط، لأن القطط هي حيوانات حساسة تحتاج إلى اهتمام خاص ورعاية. تطعيمات القطط لها أهمية كبيرة، حيث تساعد في منع الإصابة بأمراض معينة.

تطعيم القطط الرباعي

تعد تطعيمات القطط الرباعية واحدة من التطعيمات الأساسية التي يجب إعطاؤها لجميع القطط. يُعرف هذا التطعيم أيضًا بالتطعيم الرباعي نظرًا لأنه يوفر حماية ضد أربعة أنواع من الأمراض الخطيرة: مرض الهربس وفيروس كاليسي ومرض طاعون القطط ولوكيميا القطط. هذا التطعيم يجب إعطاؤه للقطط اعتبارًا من سن شهرين، ويجب تكراره بعد ثلاثة أسابيع.

تطعيم السعار

يُعتبر مرض السعار واحدًا من الفيروسات الخطيرة التي يمكن أن تصيب القطط. يجب إعطاء هذا التطعيم للقطط عندما تبلغ ستة أشهر من العمر، ويجب تكراره سنويًا. هذا التطعيم يعد وقاية للإنسان أيضًا، حيث يمكن نقل مرض السعار بسهولة من خلال لعاب القطط.

تطعيم القراد والديدان المعوية

هذا التطعيم يُعتبر أحد التطعيمات الفرعية التي يمكن لمربي القطط اختيار إعطائها أو عدم إعطائها لقطته. ومع ذلك، يعتبر هامًا خاصة في حالة إصابة القطة بالديدان والبراغيت، حيث يمكن أن يساعد في تعزيز مناعتها. لاحظ أنه لا يوجد تطعيم بشكل حقني خاص لمكافحة الحشرات والديدان، وبالتالي يجب تجنب استخدام حقن الديدان والبراغيت للقطط.

بدء تطعيم القطط

يجب البدء في تحصين القطط بالتطعيمات اللازمة بعد فترة الفطام مباشرة، أي بعد شهرين وحتى ثمانية أسابيع من العمر. يجب أن يتم إعطاء الجرعة التأكيدية بعد الجرعة الأولى من التطعيم بحوالي ثلاثة أسابيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock