الحيوانات الأليفة

اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية

اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية

اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية
اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية

اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية

اشهر الامراض تصيب الكلاب بسبب سوء التغذية الكلاب من الحيوانات الأليفة التي تحتاج تربية ورعاية شديدة ويجب على مربو ومالكو الكلاب الاهتمام بتغذية الكلاب تغذية سليمة وصحيحة والتركيز على جودة الطعام لحماية الكلاب من امراض سوء التغذية وهناك العديد من أنواع الأطعمة الموجودة مثل الطعام المعلب والمجفف والاكل المنزلي فلابد من التغذية السليمة لإبقاء الكلب في احسن صحة وحال وسوء التغذية يسبب العديد من الأمراض الكلاب.

مرض السمنة

سوء التغذية يعرض كلبك للسمنة فعن طريق بعض المواد الغير مفيدة والزائدة التي تعطيها لك يصاب بالسمنة. إذا كنت تغذي كلبك باستمرار وبأوقات عشوائية بدون التزام بنظام تغذية أو طريقة توزيع الغذاء على اليوم بشكل مناسب. حصص التغذية الرخيصة المحتوية على كميات كبيرة من المكونات الغير قابلة للهضم والضارة، أو البروتين الحيواني القليل يمكن أن يعطل جهازه الهضمي ويؤدي لزيادة الوزن.

التهاب البنكرياس

التهاب البنكرياس عند الكلاب هو حالة خطيرة للغاية تهدد حياة الكلب، وقد تكون مرتبطة بسوء التغذية، فغالبًا ما ترتبط هذه الحالة بتناول الكلب للدهون الغذائية او أنواع معينة من الطعام البشري ذو الدهون المرتفعة، مثل لحم الضأن، أو كعك الزبدة.

مرض السكري

الإعتماد على الدراي فود بشكل كامل؛ مع تجنب تقديم أي أطعمة أُخرى للكلب، كذلك تقديم الحلويات بكميات كبيرة للكلب؛ كل ذلك قد يتسبب في حدوث خلل بنظام الكلب الغذائي وإصابته بداء السكري؛ حيث أن جسم الكلب لا يستطيع التعامل مع أطعمة كالحلوى، كما أن تناول الأطعمة بشكل مُفرط قد يتسبب في إصابته بداء السكري أيضًا.

ضعف المناعة

يتأثر الجهاز المناعي للكلب بسوء التغذية، ويظهر ذلك على شكل جروح لا تلتئم، أو العدوى التي تستغرق وقتًا أطول كي يتم الشفاء منها، أو حتى الحساسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock